الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات تحتفل بتخريج دفعة جديدة

دبي، 25 نوفمبر (تشرين الثاني) 2018: احتفلت الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات بتخريج دفعة جديدة من الطلبة الذين أنهوا برنامجي الدبلوم في أمن الطيران المدني والمناولة الأرضية.

وحضر الحفل السير تيم كلارك رئيس طيران الإمارات ونائب رئيس جامعة إيديث كوان ستيف تشابمان وعدد من المدعوين من كبار الشخصيات ومسؤولي مجموعة الإمارات وأولياء أمور الخريجين وأصدقائهم.

وبلغ عدد خريجي الدفعة الجديدة من "مركز مجموعة الإمارات لأمن الطيران المدني والدراسات الأمنية CASS" 192 خريجأً من 50 دولة، بمن فيهم عدد من العاملين في مختلف دوائر وأقسام مجموعة الإمارات، بالإضافة إلى موظفين لدى مؤسسات وجهات أخرى. ومنح المركز شهادات الدبلوم في إدارة أمن الطيران المدني إلى 145 خريجاً، ودرجة الدبلوم الجامعي في المناولة الأرضية إلى 47 خريحاً.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: "يرتفع الطلب اليوم على الموارد البشرية المؤهلة، خصوصاً في ظل نمو صناعة الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم. وإنني على ثقة بأن الطلبة الذين أنهوا برنامجي الدبلوم في أمن الطيران المدني والمناولة الأرضية لدى الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات سيكون لهم دور بارز في هذا المجال خلال السنوات المقبلة".

وقال الدكتور عبد الله الهاشمي، رئيس الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات: "نوفر برامج تعليمية في مجال أمن الطيران منذ 17 عاماً، وزاد حتى اليوم عدد خريجي مختلف البرامج على 1800 خريج. وقد أتاحت شراكتنا مع جامعة إيديث كوان أن يستفيد الخريجون من مهارات عالية تساعدتهم على التكيف والاستجابة لمتطلبات صناعة الطيران".

من جهته، قال ستيف تشابمان، نائب رئيس جامعة إيديث كوان: "يسرني أن أحتفل مع مجموعة الإمارات بتخريج الدفعة الجديدة من طلبة جامعة إيديث كوان. وتعكس أعداد الخريجين هذا العام نجاح التعاون طويل المدى بين الطرفين".

ويدار مركز الطيران والدراسات الأمنية، ذراع التعليم والتطوير التابع للدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات، كمشروع مشترك مع جامعة "إيديث كوان" في مدينة بيرث الأسترالية. وتحظى درجة الدبلوم، التي يحصل عليها الخريجون وتمنح وفق معايير الجامعات الأسترالية والكومنولث، باعتراف الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويتوفر أمام خريجي الدبلوم أيضاً خيار الحصول على نقاط معتمدة دولياً لدراسة مواد في جامعة إديث كوان مستقبلاً.

ويتلقى الطلبة على مدى 18 شهراً سلسلة موضوعات حول أمن الطيران والمناولة الأرضية، بما في ذلك النواحي القانونية لأمن الطيران، وتقييم خطورة التهديدات والتعامل معها ولوجستيات الطيران. ويوفر المركز، بالإضافة إلى ذلك، برامج تدريبية قصيرة للعاملين الأرضيين وأطقم الرحلات والأخصائيين الأمنيين في مختلف المجالات.

كلام الصورة:

1. احتفلت الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات بتخريج دفعة جديدة من الطلبة الذين أنهوا برنامجي الدبلوم في أمن الطيران المدني والمناولة الأرضية.

الاتصال بنا
Mariana Abiyounis Emirates Group
Mariana Abiyounis Emirates Group