جامعة طيران الامارات تطلق برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي

الخميس، 27 أكتوبر، 2016 — دبي، الإمارات العربية المتحدة، 27 أكتوبر، 2016- أعلنت جامعة طيران الامارات اليوم عن إطلاق برنامج جديد للحصول على درجة ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي في تخصص إدارة الطيران، وذلك بالمشاركة مع جامعة كوفنتري بالمملكة المتحدة.

وسيبدأ تدريس البرنامج ا في يناير 2017، بينما يجري الآن قبول طلبات التسجيل عبر الموقع الشبكي  لجامعة طيران الامارات.

وقد تم تصميم منهج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي للطلبة الذين يخططون للعمل في إدارة الطيران أو يرغبون في الانتقال من دور تشغيلي إلى الإطلاع بدور في الإدارة العامة.

وسيستفيد المحترفون الذين سيسجلون في البرنامج من الطبيعة الديناميكية التي يتسم بها، ذلك أنه من المزمع تدريس منهج البرنامج في كلٍ من دبي والمملكة المتحدة. وباعتبارها مركزاً متناميا للطيران ومقراً لواحدة من أسرع الناقلات الجوية على مستوى العالم، تعد دبي المكان المثالي لطلبة ماجستير إدارة الأعمال في تخصص إدارة الطيران كي يتعلموا أسرار هذا المجال. وأثناء تواجدهم في دبي لدراسة الأجزاء الثلاثة الأولى من منهج البرنامج، ستتاح للطلبة زيارة ومشاهدة الحجم الحقيقي للعمليات في مؤسسات ذات علاقة بالطيران كطيران الإمارات، مطار دبي الدولي، مطار آل مكتوم الدولي ودناتا. كما ستتاح الفرصة للطلبة أثناء تواجدهم في المملكة المتحدة، لإجراء زيارات منتظمة لعدد من المؤسسات العاملة في قطاع الطيران علماً بأنه يتعين على كافة الطلبة المسجلين في البرنامج حضور أجزاء من المنهج في كل من دبي والمملكة المتحدة.

ويضم منهج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي ستة أجزاء، وتمتد الدراسة فيه على مدى 12 شهراً. وقد تم تطوير البرنامج خصيصاً كي يتناسب مع نمط حياة الأشخاص المحترفين المشغولين. وتتم عملية التدريس بصورة مكثفة، بما فيها الدراسة لمدة أربعة أيام لكل جزء، تعقبها دراسة فردية ثم قيام الطلبة بتقديم الأعمال.

ويجسد البرنامج الجديد إلتزام جامعة طيران الامارات بإطلاق برامج جديدة وذات علاقة بمجال الطيران، في إطار خططها الطموحة للتوسع وتعزيز مكانتها كمركز متميز لتعليم الطيران على المستويين المحلي والدولي.

وقد حققت الجامعة على مر السنوات نمواً هائلاً، تحولت معه من كلية صغيرة إلى جامعة متكاملة توفر أكثر من 44 برنامجاً في مجالات متنوعة من الدراسة. ويؤكد النمو الذي حققته الجامعة الطلب على التعليم عالي الجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة والتطور المتسارع الذي شهدته صناعة الطيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتشارك جامعة طيران الامارات سنوياً في عدة معارض وطنية ودولية للتعليم العالي، حيث تتاح الفرصة للطلبة المهتمين بمعرفة المعلومات عن طبيعة مناهج الجامعة والتحدث إلى مسؤوليها بصفة مباشرة. وقد شاركت الجامعة حديثاً في معرض نجاح 2016 الذي اختتم أعماله في أبوظبي في 27 أكتوبر الجاري، ويعد معرضاً رائداً في مجال التعليم العالي.

كما ستشارك جامعة طيران الامارات أيضاً في معرض التعليم بالصين، والذي سيقام في مدينة شنغهاي على مدى يومي 29 و30 أكتوبر الجاري. ولمعرفة المزيد من المعلومات على ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي الجديد، يرجى زيارة الموقع الشبكي:

 https://www.eau.ac.ae/english/courses/postgraduate-studies/Executive-mba-aviation-management.aspx.

 

الاتصال بنا

Maryam Almehairi

Emirates Group